نحن معكم 911 أو 998

الفريق التويجري الدفاع المدني يواصل عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة في محافظة جدة

24/02/1432

(واس)

أوضح معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري أن الدفاع المدني يواصل عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة في محافظة جدة للتأكد من عدم وجود محتجزين وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية المنخرطة في خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة السيول .
وقال معاليه في تصريح صحفي اليوم إنه تم إنقاذ (1451) شخصا حتى اليوم عن طريق الفرق الأرضية و(498) شخصا عن طريق الفرق الجوية ، كما تم نقل عدد من المواطنين والمقيمين باستخدام الحافلات لإيصالهم إلى منازلهم أو الشقق المفروشة فيما تم إيواء أكثر من (1500) أسرة عن طريق لجان الإسكان المكونة من الدفاع المدني ووزارة المالية وأن عمليات الإيواء مستمرة على مدار الساعة .
وأشار معالي الفريق التويجري إلى أنه تم فتح عدد من الطرق ، كما أن سحب المياه من الطرق والأنفاق الأخرى ما زال جارياً من قبل الأمانة فيما تم إعادة التيار الكهربائي لأكثر من (78681) مشترك من أصل (83042) مشترك .
وأبان مدير عام الدفاع المدني أنه يتم حاليا توزيع الوجبات الغذائية على المتضررين وخصوصاً في مناطق أم الخير والتوفيق والسامر وكذلك توفير مياه الشرب .
وقال إن عدد الوفيات قد ارتفع إلى (10) عشر وفيات وما زال عدد المفقودين (3) ثلاثة فيما باشرت لجان الحصر أعمالها من خلال (30) لجنة .
وأختم الفريق التويجري تصريحة قائلاً إن قوات الدفاع المدني وكافة الجهات الأعضاء في مجلس الدفاع المدني تباشر أعمالها على مدار الساعة من أجل توفير أقصى درجات الأمن والسلامة لأهالي محافظة جدة وتسخير كافة إمكاناتها من أجل تحقيق ذلك .