نحن معكم 911 أو 998

الفريق التويجري يترأس الاجتماع السنوي لقيادات الدفاع المدني بالحج

18/10/1431
 

 

ترأس معالي مدير عام الدفاع المدني  الفريق سعد بن عبدالله التويجري أعمال الاجتماع السنوي لقيادات الدفاع المدني بالحج ,وذلك بحضور قائد قوات الدفاع المدني في الحج اللواء سليمان بن عبدالله العمرو ومساعديه والقيادات الميدانية بالمشاعر المقدسة . 

بدأ الاجتماع بكلمة توجيهيه للفريق التويجري اكد فيها حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء , وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ,وسمو النائب الثاني ,ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز على تحقيق أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام .وتوفير كافة الإمكانات للوقاية من المخاطر.

وأضاف الفريق التويجري في كلمة خلال الاجتماع أن متطلبات الاستعداد لموسم الحج تستلزم الحيطة والحذر ,والرصد الدقيق للمخاطر المحتملة والتأكد من سلامة خطط التعامل معها وحسن إدارة الإمكانات والقدرات وذلك على ضوء التجارب الناجحة للدفاع المدني في السنوات السابقة ومناقشة الدروس المستفادة منها.

وقدم الفريق التويجري شكره لقائد قوات الدفاع المدني بالحج وقيادات الوحدات والفرق الميدانية ,متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم أثناء الحج.

واستعرض المجتمعون خلال اجتماعهم خطة تدابير الدفاع المدني خلال موسم الحج لعام 1431هـ ,وقائمة المخاطر المحتملة والإجراءات الوقائية للحيلولة دون حدوثها والاستعدادات لمواجهتها والتخفيف من آثارها

كما تناول الاجتماع أهم المستجدات التي يشهدها أعمال الحج هذا العام وفي مقدمتها دخول خدمة قطار المشاعر ,وما يتطلبه ذلك من استعدادات لتغطية خط القطار من عرفات إلى منى بخدمات الدفاع المدني .

وعرض اللواء العمرو ,لاحتمال تزامن الأمطار والسيول مع الحج هذا العام وهو الأمر الذي يستدعي تكثيف الاستعدادات وإعداد مجموعة من الخطط الرئيسية البديلة في حال تعرض مناطق الحج لمخاطر الأمطار والسيول .

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على اتخاذ كافة السبل والإجراءات الوقائية ضد الحوادث في جميع المرافق والمنشآت العامة والخاصة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ,والعمل على رفع مستوى الوعي لدى الحجاج بمتطلبات السلامة في مساكنهم وتنقلاتهم لأداء المناسك .