نحن معكم 911 أو 998

المديرية العامة للدفاع المدني تحذر المواطنين والمقيمين من تكون سحب رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على مناطق المملكة

21/02/1432
حذرت المديرية العامة للدفاع المدني كافة الأخوة المواطنين والمقيمين من توقعات وردت لها هذا اليوم الثلاثاء من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى تكون سحب رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على مناطق المملكة.
أوضح ذلك العميد / عبدالله بن حمد الغشام مدير الإدارة العامة للحماية المدنية وأكد بأن التوقعات تبدأ بالتأثير اليوم الثلاثاء  الموافق 21/2/ 1432هـ بداية من ( الساعة 3 مساءاً الى الساعة 9 مساءاً ) على أجزاء من محافظة جدة ومكة المكرمة ومحافظة الطائف , ومن ( الساعة 5 مساءاً الى الساعة 11 مساءاً ) على شمال وشمال غرب منطقة الرياض ومنطقة القصيم  , ومن ( الساعة 11 مساءاً الى الساعة 6 صباحاً ليوم الاربعاء ) على الاجزاء الشمالية الشرقية من المملكة .
وأكد العميد / الغشام على أخد الحيطة والحذر والأبتعاد عن مجاري الأودية والسيول خلال هذه الفترة كما نوه بخطورة السيول المنقولة والتي تأتي من مناطق ممطرة إلى مناطق جافة فيفاجأ بها قاطني الأودية والمتنزهين لما لها من مخاطر وأضرار على الأرواح والممتلكات .
   ومن جانب آخر أبان العميد / الغشام بأن موقع المديرية العامة للدفاع المدني الالكتروني ( www.998.gov.sa ) يحوي تعليمات وإرشادات خاصة بمثل هذه الحالات توضح كيفية التصرف السليم عند هطول الأمطار والسيول متمنياً السلامة للجميع .