نحن معكم 911 أو 998

مدير عام الدفاع المدني يستقبل وفداً من القيادات الأمنية السودانية

07/05/1432

 

 

(واس)

استقبل معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري , في مكتبه اليوم بالمديرية العامة للدفاع المدني وفداً من قيادات الدفاع المدني بجمهورية السودان برئاسة معالي نائب المدير العام للشرطة والمفتش العام بالسودان الفريق الدكتور العادل عاجب يعقوب .
ورحب الفريق التويجري بأعضاء الوفد الأمني السوداني ,مؤكداً أن اللقاء يجسد العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيق ,ويهدف إلى تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في البلدين إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية,لبحث مجالات العمل المشترك في مجال الدفاع المدني في كلا البلدين,وتقديم خبرات المملكة في مجال الحماية المدنية إلى الأشقاء في السودان.
وأعرب الفريق التويجري عن أمله أن يسهم هذا اللقاء في فتح آفاق أكبر للتعاون بين الدفاع المدني السعودي وأجهزة الحماية المدنية في السودان خلال الفترة المقبلة في مجالات التدريب والدراسات العلمية المتخصصة .
من جانبه رفع معالي رئيس الوفد السوداني الفريق الدكتور العادل عجب الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لما وجده من حسن الاستقبال وكرم الضيافة,مؤكدا حرص قيادات الأجهزة الأمنية في السودان على تعزيز علاقات التعاون مع الأجهزة الأمنية في المملكة لا سيما في مجال الدفاع المدني.
وأشاد بالإمكانات المتميزة لجهاز الدفاع المدني في المملكة من حيث الآليات والمعدات والقوى البشرية المؤهلة,والقدرة على استخدام التقنيات الحديثة لتعزيز الإجراءات الوقائية ضد كافة المخاطر.
وقال نائب المدير العام للشرطة السودانية :نحن على ثقة بأن هذا اللقاء سوف يمهد – بمشيئة الله تعالى – لتعاون مثمر بين الدفاع المدني السعودي وأجهزة الحماية المدنية في السودان ويتيح فرصاً كبيرة للاستفادة من خبرات المملكة في هذا المجال.
وتم خلال اللقاء استعراض مهمات الدفاع المدني في كل من المملكة والسودان,وفرص التعاون المشترك بين الجانبين على ضوء ما تنص عليه الأنظمة المعتمدة .
ثم أصطحب الفريق التويجري عقب اللقاء رئيس وأعضاء الوفد السوداني في زيارة لقاعدة طيران الدفاع المدني بمنطقة الرياض,اطلع خلالها على تجهيزات أسطول طائرات الدفاع المدني لأداء كافة أعمال الإنقاذ والإسعاف والإخلاء والإطفاء .