نحن معكم 911 أو 998

وصول فريق الإنقاذ السعودي قادماً من جمهورية باكستان الشقيقة

30/09/1431

وصل إلى مطار جده مساء يوم أمس الخميس فريق الإنقاذ السعودي قادماً من جمهورية باكستان الشقيقة بعد أن ساهم في إنقاذ المئات من الإخوة الباكستانيين الذي احتجزتهم المياه جراء الفيضانات التي داهمت العديد  من الأحياء  والمناطق هناك .

وكان في استقبالهم معالي الفريق سعد بن عبدا لله التو يجري مدير عام الدفاع المدني المشرف العام على الفريق وايضا سعادة مدير عام حرس الحدود اللواء زميم السواط  حيث  نقل لهم  الفريق التويجري شكر وتقدير صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي  نائب وزير الداخلية  وصاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية  على ما قاموا به من من جهود في إنقاذ إخوانهم الباكستانيين والتي أظهروا خلالها مايتمتعون به من خبرات ومهارات عاليه وأيضا على الصورة الزاهية التي رسموها عن أبناء هذا الوطن بما تحلو به من صفات وقيم إسلاميه نبيلة .

هذا وقد تلقى مدير عام الدفاع المدني الفريق/ سعد بن عبدالله التويجري برقية من سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بباكستان الشقيقة الأستاذ / عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير يشيد فيها بجهود فريق الإنقاذ السعودي الذي ساهم وشارك مع الجيش الباكستاني بإنقاذ الأخوة الباكستانيين الذين تضرروا جرى الفيضانات التي عمت عدد من المناطق هناك.

   حيث قال أنه من خلال متابعتي اليومية للأعمال الميدانية لفريق البحث والإنقاذ السعودي  فإنني أود أن أسجل اعتزازي بالبطولات التي سجلها الفريق من خلال عمليات البحث المتواصل والذي يبدأ من الصباح الباكر وحتى المساء بدون كلل ولا تعب ، نتج عنه جهود سجلتها لهم مدن إقليم السند بأحرف من ذهب حيث استطاعوا إنقاذ المئات من العالقين في مياة الفيضانات . كما أنهم عملوا على تقديم الرعاية الطبية وتقديم الوجبات الغذائية لجميع من تم إنقاذهم . وأشاد السفير / الغدير بالانضباط والمهارة والخبرة التي يملكها فريق الإنقاذ السعودي مما جعلة يودي أعماله وواجباته الميدانية  بكل اقتدار وبدون أي أخطاء أو إصابات أو خلل .

   وأشار إلى أنه من خلال اللقاءات المستمرة مع مسئولي إقليم السند من مدنيين وعسكريين فإنهم قد أكدوا لهو بأن أعضاء الفريق رجال بكل ما تحملة الكلمة وعملوا جنباً إلى جنب مع فرق الإنقاذ التابعة للجيش الباكستاني في عملية إنقاذ إخوانهم الباكستانيين ، مضيفاً بانه قد سمع في نادي الصحافة بكراتشي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأحد 26رمضان وصفاً لهؤلاء الأبطال . من رجال الإعلام يثلج الصدر ويرفع الرأس وقال أنهم أصبحوا مشهورين في إقليم السند بإعمالهم وبطولاتهم وملابسهم الخضراء المميزه وآلياتهم ذات اللون الأصفر ، وأصبح سكان المناطق المجاورة يقدرون لهم كل جهد قاموا به اتجاه إخوانهم الباكستانيين .

  وقال أنني أحببت أن أنقل لمعاليكم بعض المشاعر عن هؤلاء الأبطال الذين أدوا مهمتهم بكل تفاني وإخلاص وأصبحت الصحف الباكستانية تقدر لهم ذلك في كثير من الصور التي تنشرها عن جهودهم .

   من جانبه قال معالي الفريق/ سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني المشرف العام على الفريق إننا وحال تلقي التوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز  – يحفظه الله- قمنا بتجهيز هذا الفريق بكل ما يحتاجه من آليات ومعدات وتجهيزات فنية وقوى بشرية في ظل دعم لا محدود ومتابعة من صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي  نائب وزير الداخلية وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية الذين كانوا حريصون على أن يتم تهيئة كافة ما يحقق لهذا الفريق أن يقوم بعملة على أكمل وجهة وبما يحقق تطلعات وأمال حكومتنا الرشيدة بتقديم العون لإخواننا الباكستانيين وبما يساعدهم على تجاوزهم المحنة الكبيرة التي يمرون بها .

   وأضاف الفريق / التويجري بأن ما قام به هؤلاء الرجال هو ديدن أبناء هذا الوطن الذين تعودوا على الرياده والمبادرة في تقديم العون والمساعدة لكل محتاج لها في أصقاع الدنيا ولا غرو في ذلك فهم يعيشون في مملكة الإنسانية تحت قيادة ملك الإنسانية