نحن معكم 911 أو 998

 التقرير اليومي الأخير للمركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة


25/02/1431

 

إلــى الأخــوة الأعـلامـيين 

تتقدم المديرية العامة للدفاع المدني ممثلة بالمركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جده بالشكر والتقدير لكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة وكافة الاخوة الأعلاميين.

على تعاونهم وحرصهم على نقل ومتابعة الأحداث التي وقعت بمحافظة جده ولكون هذا التقرير اليومي  أخر التقارير اليومية الصادرة من المركز الإعلامي فإن المركز الإعلامي يقدر كافة الجهود التي بذلت في المرحلة الماضيه من كافة الأخوه الأعلاميين والتقدير موصول للأخوة العاملين في كافة اللجان الميدانية والجهات المنفذه للمهام على تعاونها من خلال تزويد المركز بما يستوجب نشره وخصوصاً ما يتعلق بهموم المواطنين والمقيمين المتضررين من تلك الفاجعة ونعتذر للجميع عن أي قصور حصل أو ملاحظة غير مقصوده في أي جانب من جوانب العمل.

ونرجوا من المولى العلي القدير ان يحمي بلادنا من كل مكروه وأن يوفقنا في التواصل معكم على دروب الخير بإذن الله متمنياً للجميع التوفيق والسداد. 

مدير المركـز الإعلامـي لمواجهـة

الـحالة الـطارئة بمحافظة جدة

عميد/ مـحـمـد بـن عـــــبـــدالله الــقــرنـــي

============================       

التقرير اليومي 

من الساعة (4) مساءً من يوم الأثنين الموافق 24/2/1431هـ.

إلى الساعة (4) مساءً من يوم الثلاثاء الموافق 25/2/1431هـ.

  أولاً : الإجراءات المتخذة :

  

1-يواصل الدفاع المدني عملية البحث عن المفقودين بمشاركة (49) ضابط من الدفاع المدني وبعدد (443) فرد وعدد (109) معدة وآلية بمشاركة القوات الخاصة بالوسائل الرقابية (الكلاب البوليسية) ، وقد تم تقسيم المناطق المحددة للبحث الى مربعات وذلك بعدد (11) منطقة وتتواصل عملية البحث من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً مع استمرار فرق الإنقاذ والآليات الثقيلة في الموقع على مدار الساعة . حيث بلغ ملخص حالات الوفيات (123) حالة بينما بلغ عدد بلاغات المفقودين (30) حالة .

2-إستمرار اللجنة الفنية للكشف على المساكن بتنفيذ مهامها في مرحلتها الثالثة من خلال عشرين لجنة حيث بلغ عدد المساكن التي تم الوقوف عليها(3533) مسكن قررت اللجنة عدد ( 1918) صالح للسكن وعدد (615) مسكن غير صالح للسكن .

3-إستمرار مشاركة الحرس الوطني بالقطاع الغربي بعدد (2) ضباط وعدد (50) فرد لمساندة الدفاع المدني للقيام بعملية البحث والتمشيط للبحث عن المفقودين وذلك طبقاً لتنفيذ  خطة تدابير الدفاع المدني .

4-إستمرار مـشـاركة وحـدات مجموعة الدفاع الجوى بعدد (1) ضباط وعدد (51) فرد لمساندة الدفاع المدني للقيام بعملية البحث والـتـمـشيـط لـلـبـحث عـن المـفـقـوديـن وذلــك طـبـقـاً لـتـنـفـيـذ  خطة تدابير الدفاع المدني .

5-استمرار وزارة المالية بصرف بدل الإعاشة والسكن للمرحلة الثانية اعتبارا من السبت الموافق 22/2/1431هـ حيث بلغ الإجمالي عدد(1500) أسرة حتى تاريخه .

6-استمرار لجنة التقدير والتي ترأسها وزارة الداخلية وعضوية وزاره المالية والمكونة من عشرون عضواُ في أداء مهامها  وقد بلغ إجمالي العقارات التي تم تقديرها عدد (10785) عقاراٌ

7-تواصل الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئية أعمالها بإصدار التقارير الخاصة بحالة الطقس الحالية والمستقبلية ، كما أنها تقوم بإصدار التنبيهات والتحذيرات الخاصة ببعض الظواهر الجوية .

 

ثانياً : الأعمال الإجرائية :

تم إنجاز أعمال الحصر النهائي للعقارات والمركبات المتضررة والموضحة أدناه  وكذلك عدد الأسر التي تم إيوائها وصرف بدل إعاشة لها لتصبح الحصيلة الإجمالية منذو بداية الحالة على النحو التالي :

عدد الأسر التي تم إيوائها في المرحلة (الأولى)  9078

عدد الأشخاص الـذين تـم إيـوائـهـم في المرحلة (الأولى) 31182

عدد الأسر التي تم صرف إعاشة لهم في المرحلة (الأولى) 9078

عدد الأشخاص الذين تم صرف إعاشة لهم المرحلة (الأولى) 31182

 نتائج حصر الأضرار النهائي :- عقارات  11799       مركبات  10913

 ملاحظة:- يتم يومياً تدقيق الاستمارات من قبل لجنة الكشف ومراجعة عدد أفراد الأسر وفق المستندات الرسمية لذلك عدد الأفراد قد يزيد أو ينقص حسب من يتم إسقاطهم أو إضافة أفراد جدد ،  كما يسر المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة استقبال استفسارات المواطنين والمقيمين على هاتف رقم               (026571619) .