نحن معكم 911 أو 998

مدير عام الدفاع المدني يرأس الإجتماع السنوي الأول لمناقشة الدروس المستفادة من مهمة رمضان 1433هـ

02/03/1434

رأس مدير عام الدفاع المدني معالي الفريق سعد بن عبدا لله التويجري صباح يوم الأحد الاجتماع السنوي الاول لمناقشة الدروس المستفادة من مهمة رمضان عام 1433هـ وذلك بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض وبحضور نائب المدير العام اللواء سليمان بن عبدالله العمرو ومساعديه وكافة القيادات وبدات اعمال الاجتماع بكلمة الفريق التويجري حيث شكر الله عز وجل على نجاح خطة رمضان عام 1433هـ وقال ان هذا النجاح ما كان له أن يتحقق لولا توفيق الله ثم ما بذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود وما سخرته من امكانات مادية وبشرية من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة للزوار والمعتمرين.
وأضاف الفريق التويجري ان عقد هذا الاجتماع في هذا الوقت لتدارس خطة رمضان العام الماضي يأتي انطلاقاً من استشعار ابناء هذا الجهاز لعظم الأمانة الملقاة على عاتقهم من ولاة الأمر - حفظهم الله - وحرصاً على تدارس كافة السلبيات والعوائق التي واجهت تنفيذ الخطة على أرض الواقع والعمل على تلافيها في خطة رمضان هذا العام بإذن الله تعالى.
وأضاف بأنه لا بد لنا من التخطيط والتفكير الاستباقي الجيد ولا سيما اننا ندرك أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قد هيأت كافة الامكانيات المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن، ووفق ذلك لا بد لنا من أن تكون الخطط مرتكزة على أسس علمية قابلة للتنفيذ بما يؤدي إلى نتائج جيدة تحقق سلامة الزوار والمعتمرين والتي تتزايد عن كل عام.
وأبان انه تم استعراض جدول أعمال الاجتماع بحضور كافة قيادات الدفاع المدني التخطيطية والتنفيذية. وأبان بأن جدول الاجتماع احتوى على العديد من المواضيع الحيوية والمهمة منها الحاجة إلى زيادة أعداد قوات الدفاع المدني الآلية والبشرية بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة في ظل الاعداد المتزايدة للزوار والمعتمرين كل عام.
وأشار إلى انه تم التأكيد على أهمية العمل من الآن على تفعيل التواصل القائم والبناء بين كافة الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني لموسم رمضان والتي تعد المديرية العامة للدفاع المدني عضواً فيها كما هو حال كافة الجهات الحكومية الأخرى انطلاقاً من أهمية الوقت وحرصاً على سرعة حل كافة العقبات والصعوبات التي قد تواجه عملية تنفيذها على أرض الواقع.