نحن معكم 911 أو 998

نيابة عن وزير الداخلية و مشاركة شركات محلية وعالمية : مدير الدفاع المدني يفتتح المؤتمر والمعرض الدولي الخامس عشر للأمن الصناعي

26/01/1434

 

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي افتتح مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري المؤتمر والمعرض الدولي الخامس عشر للأمن الصناعي الذي تنظمه وزارة الداخلية ممثلة في الهيئة العليا للأمن الصناعي والعديد من الشركات المتخصصة المحلية والعالمية، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض برعاية شركة أرامكو السعودية، وشركة سابك، وشركة معادن، وعدد من الشركات المتخصصة.

وقد اعرب التوبجري عن شكره لسمو وزير الداخلية على رعايته هذا المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من الجهات ذات العلاقة ونوه بالاهتمام والرعاية التي يوليها الأمير محمد بن نايف لقطاع الأمن الصناعي في المملكة حيث اصبح يساير الأحدث والمتغيرات وفق معايير السلامة العالمية.

واضاف التويجري: ان المؤتمر يهدف إلى وضع الاستراتيجيات والخطط العلمية والعملية للأمن الصناعي وكيفية التعامل معها وفق أحدث المفاهيم الدولية، مؤكدا ان السلامة الصناعية بالمملكة سوف تستفيد من تبادل الخبرات فيما بين الجهات المحلية والعالمية المشاركة بالمؤتمر والمعرض.

وقام التويجري بجولة على انحاء المعرض واطلع مع رجال الدفاع المدني وعدد من كبير من منسوبي وزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين على ما يحتويه من مستلزمات الأمن والسلامة الصناعية ومكافحة الحريق التي تواجدت تحت سقف واحد.

واوضح التويجري في تصريح صحفي عقب تدشين المعرض أن سمو وزير الداخلية حريص على ايجاد التواصل العلمي الذي يستطيعون من خلاله ايجاد وسائل الامن الصناعي والدفاع المدني، او أي جوانب تتعلق بالأمن وتحافظ على الأرواح.

وقال: إن الامن الصناعي اصبح علما يدرس في جميع دول العالم، ونحن جزء لا يتجزأ من هذا العالم، موضحا أن المملكة تشهد نهضة صناعية تضاهي الدول المتقدمة، واكد أن سمو وزير الداخلية حريص على استقطاب الكفاءات العلمية من خارج المملكة وداخلها، واستقطاب الجهات ذات العلاقة للاحتكاك بذات الخبرات من اجل الاستفادة بحيث تكون هناك نتائج إيجابية وجيدة.. وقال: لقد شاهدتم اليوم خبراء من فرنسا بريطانيا وعددا كبيرا من دول العالم ممن لهم باع طويل في مجال الأمن الصناعي، مؤكداً ان المملكة بحاجة كبيرة لمثل هذه المؤتمرات والمعارض واستقطاب الخبرات والمواطنين ممن لهم باع في مجال الأمن الصناعي.

من جانبه أعرب الدكتور خالد بن سعد العقيل الأمين العام العام للهيئة العليا للأمن الصناعي عن شكره وتقديره لسمو وزير الداخلية على رعايته الكريمة لفعاليات المعرض والمؤتمر كما عبر عن شكره للفريق التويجري الذي دشن المعرض نيابة عن سمو وزير الداخلية.

وأكد العقيل أن هذا المعرض يعكس الدور الحيوي الذي تقوم به الهيئة العليا للأمن الصناعي (HCIS) في تطوير البنية التحتية للأمن الصناعي ومكافحة الحريق والسلامة في المملكة، موضحا أنه يبرز حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على نشر ثقافة الأمن الصناعي وتوضيح أهميته لأصحاب الاختصاص.

في نهاية الجولة قام الفريق التويجري بتكريم الشركات الراعية للمؤتمر والمعرض.