نحن معكم 911 أو 998

الفريق العمرو يفتتح أعمال ملتقى استخدام تقنية المعلومات في الأعمال الميدانية بالدفاع المدني

28/04/1437

أفتتح معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو اليوم الأحد 28/4/1437هـ  أعمال الملتقى الثاني لتقنية المعلومات تحت شعار توظيف التقنية في الأعمال الميدانية بالدفاع المدني " والذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني بالتزامن مع انعقاد الورشة التاسعة للجنة الرئيسية للتعاملات الإلكترونية بوزارة الداخلية حيث بدأ اللقاء بكلمة لمعالي الفريق العمرو  رفع  خلالها خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني على  الدعم  اللامحدود الذي حظى به جهاز الدفاع المدني في كافة المجالات وفي قطاع التقنية ونظم المعلومات  بصفة خاصة ، واضاف أننا  بالمديرية العامة للدفاع المدني نسعى إلى الإرتقاء بمستوى الأداء في الخدمات الإلكترونية في ظل خطط استراتيجية تهدف إلى تسخيرها لخدمة المواطن والمقيم بالدرجة الأولى إضافة لمنسوبي القطاع بعد ذللك بدأت جلسات الملتقى بطرح عدد من أوراق العمل المتخصصة والتي ناقشت العديد من المستجدات في عالم التقنية .

وأوضح العقيد مهندس د. يحيى بن دماس الغامدي مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالدفاع المدني، مؤكداً أن أعمال الملتقى تأتي في إطار خطة استراتيجية طموحة لتعزيز الاستفادة من تقنية المعلومات في الارتقاء بجودة خدمات الدفاع المدني، وتنفيذ عدد كبير من المشاريع التقنية بأعلى المواصفات والمعايير العالمية للتحول إلى مجتمع معرفي وتقني في جميع أعمال الدفاع المدني ولاسيما الأعمال الميدانية.

وأضاف أن هذا الملتقى ، يهدف إلى إطلاع المشاركين على أحدث الأنظمة التقنية في مجال الأعمال الميدانية بجهاز الدفاع المدني والتعرف على أهم التحديات والصعوبات التقنية التي تواجه رجال الدفاع المدني العاملين في الميدان وسبل تذليلها والوقوف على أنظمة وتقنيات المعلومات والأجهزة الحديثة المتوفرة بالدفاع المدني وتبادل الخبرات العلمية والعملية بين المشاركين في أعمال الملتقى من قطاعات وزارة الداخلية والعديد من المختصين في نظم وتقنية المعلومات بالجامعات السعودية لإثراء جلسات أعمال الملتقى علمياً واستعراض أخر ماوصلت إليه التقنية ونظم المعلومات على الصعيد العالمي .

وأشار إلى انه  تم تناول تجربة الدفاع المدني في هذا الجانب وذلك في استعراض شامل للبنية التحتية والانظمة التقنية كأرقام وحقائق أنظمة المساندة الميدانية في ورقة عمل قدمها مدير الادارة العامة لتقنية المعلومات عقيد مهندس د. الغامدي .

عقب ذلك قام المجتمعون بجولة ميدانية لمقر مركز البيانات إطلعوا من خلالها على شرح كامل للتجهيزات الفنية وسير الأعمال في المركز .

وأبان بأن الملتقى يستهدف جميع العاملين في الميدان بإدارات الدفاع المدني وكذلك منسوبي الجهات ذات العلاقة بأعمال وتدابير الدفاع المدني بوزارة الداخلية بمشاركة أعضاء اللجنة الرئيسية للتعاملات الإلكترونية بوزارة الداخلية، وأعضاء اللجنة الرئيسية للتعاملات الإلكترونية بالدفاع المدني ونخبة من المختصين في تقنية المعلومات بوزارة الداخلية ومدراء إدارات تقنية المعلومات في جميع مناطق المملكة.