نحن معكم 911 أو 998

اللواء العمرو يرعى افتتاح الاجتماع السنوي الأول لتقنية المعلومات بالدفاع المدني

25/01/1436
 

يرعى مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو صباح يوم الأربعاء المقبل 26 محرم 1436هـ الموافق 19 نوفمبر 2014م ، افتتاح أعمال الملتقى السنوي الأول لتقنية المعلومات بالدفاع المدني ، والذي تنظمه الإدارة العامة للحاسب الآلي وتقنية المعلومات بالدفاع المدني تحت شعار " تقنية المعلومات بالدفاع المدني ... الواقع والمأمول".

أوضح ذلك العقيد. د. مهندس يحي علي دماس الغامدي مدير الإدارة العامة للحاسب الآلي وتقنية المعلومات بالدفاع المدني معربا عن شكره وامتنانه لمدير عام الدفاع المدني لموافقته على عقد هذا الملتقى السنوي الأول ورعايته لافتتاحه في إطار ما يوليه من دعم لخطط تطوير قدرات جهاز الدفاع المدني وتعزيز استفادته من تقنية المعلومات في الارتقاء بجودة خدماته في الحفاظ على مكتسبات الوطن وسلامة أبنائه والمقيمين به.

وأضاف العقيد .د. مهندس الغامدي أن أعمال الملتقى والتي سوف تستمر لمدة يومين بمدينة الرياض تهدف إلى التعرف على واقع تقنية المعلومات بالدفاع المدني وسبل تطويرها وتحقيق أفضل استفادة منها في تحسين وتطوير الأداء في جميع المجالات الإدارية والفنية والعمل الميدانية من حيث البرامج والأنظمة والشبكات أو القوى العاملة في مجال تقنية المعلومات،والخدمات الالكترونية المقدمة لمنسوبي الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة،وذلك بمشاركة مساعدي مدير عام الدفاع المدني ومديري الإدارات العامة ومدراء شعب وأقسام تقنية المعلومات بالمديرية العامة للدفاع المدني ومديريات الدفاع المدني بالمناطق.

وأشار العقيد. د. مهندس الغامدي أن جدول أعمال الملتقى يشتمل على 6 محاضرات تتناول أمن المعلومات والشبكات والدعم الفني والأنظمة والبرامج الالكترونية المستخدمة بجهاز الدفاع المدني والتعاملات الالكترونية وأبرز الصعوبات والمشكلات التي تواجه تقنية المعلومات بمديريات وإدارات الدفاع المدني في مختلف المناطق ،مؤكداً أن الجلسة الافتتاحية سوف تشهد تدشين عدد من الخدمات الالكترونية الجديدة والتي تمثل إضافة لمسيرة الدفاع المدني في تطبيق أنظمة الحكومة الالكترونية.