برعاية الفريق العمرو الدفاع المدني" و"سيسكو" توقعان اتفاقية لإنشاء أكاديمية تقنية


25/03/1439
أفتتح معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو،  مركز الخدمات الاكترونيه بالمديرية العامة للدفاع المدني  / الاداره العامه لتقنية المعلومات والذي يشرف على تشغيل ومتابعة عدد من الخدمات الاكترونيه المقدمة للجمهور مثل ( تطبيق فزعه -نظام سلامة - نظام التطوع - تطبيق سلامتي ).
كما رعى معاليه اتفاقية بين تقنية المعلومات بالمديرية العامة للدفاع المدني وشركة سيسكو لانشاء اكاديمية تقنية.
 
واوضح مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات العقيد د. مهندس يحيى بن علي الغامدي انه أتم توقيع اتفاقية بين المديرية العامة للدفاع المدني وشركة سيسكو السعودية، لإنشاء أكاديمية سيسكو للشبكات CISCONETWORKING ACADEMY.
وأضاف العقيد دماس أن هذه الاتفاقية ضمن جهود المديرية العامة للدفاع المدني لاستخدام التقنية في الأعمال الميدانية، ودفع خطط برامج التحول الرقمي بما يتفق مع الأهداف المحددة ضمن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.
وأشار الى ان الاتفاقية ستكسب المتدرب المهارات اللازمة لتصميم وبناء وصيانة شبكات الحاسب، مما يساعد على تحسين الآفاق الوظيفية للمتدرب بالدفاع المدني وأيضاً نشر الوعي المعرفي لاستخدامات التقنية. كما تساعد الأكاديمية على تأهيل المتدرب للحصول على شهادات معترف بها عالمياً في مجال تقنية المعلومات والاتصالات .