الفريق العمرو يستعرض جهود الدفاع المدني بالحج مع القائمة بأعمال مندوبة الاتحاد الاوروبي


28/01/1439
عقد معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو اليوم بمقر المديرية العامة للدفاع المدني اجتماعاً مع السيدة لوسيا مانريك  القائمة بأعمال مندوبة الاتحاد الاوروبي حيث بدأ الاجتماع بكلمة لمعالي الفريق العمرو رحب فيها بالسيدة لوسيا والوفد المرافق لها وشكر لها مبادرتها ورغبتها في الاطلاع على تجربة المديرية العامة للدفاع المدني وآلية تنفيذ خطة الطوارئ العامة بالحج والتي تشارك  32 جهة حكومية في تنفيذها .

وأوضح  الفريق العمرو خلال كلمته حرص كافة الجهات الحكومية العاملة بالحج على العمل بروح الفريق الواحد واستشعار عظم المسئولية من اجل تحقيق اعلى درجات الامن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام .

مبيناً ان النجاحات التي تحققت في موسمي العمرة والحج هو بفضل الله ثم بفضل ما توفره وتسخره حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات لنجاح مهمة الحج.

بعد ذلك شاهد المجتمعون فلماً وثائقياً عن الدفاع المدني السعودي وعرضاً عن تجربة المديرية العامة للدفاع المدني بالحج .من جانبها اشادت السيدة لوسيا بما تبذلة الحكومة السعودية من جهود لخدمة الحجيج وبما بما شاهدته من دقة التنظيم ومستوى التنسيق بين كافة الجهات الحكومية رغم محدودية الزمان والمكان وكثرة الاعداد إلا ان هذه الخطط وهذا الدعم يسهم في تسهيل حركة الحجيج وأمنهم خلال اداء نسكهم.